أخبار عالميةتعدينشركات

انخفاض إنتاج البيتكوين في شركة “ماراثون ديجيتال” بنسبة 34% في الربع الأول

أخفقت شركة ماراثون ديجيتال، وهي واحدة من أكبر شركات تعدين البيتكوين في العالم، في تحقيق التوقعات الأولية للإيرادات في الربع الأول بسبب التحديات التشغيلية التي واجهتها خلال هذه الفترة.
لم تتمكن الشركة إلّا من تعدين 2,811 بيتكوين فقط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 34٪ مقارنة بالربع السابق.

وفي بيان لها، أوضحت شركة ماراثون ديجيتال أن “إنتاج بيتكوين، وبالتالي الإيرادات التي تم تحقيقها خلال الربع الأول، تأثرت سلبًا بعوامل تشغيلية غير متوقعة، بما في ذلك أعطال مفاجئة في المعدات وصيانة خطوط النقل وتقنينات مرتبطة بالطقس أعلى من المتوقع في موقع جاردن سيتي ومواقع أخرى خلال الربع”.

أفادت شركة ماراثون عن أرباح للسهم الواحد في الربع الأول بقيمة 1.26 دولار، وهو ما يبدو للوهلة الأولى أعلى بكثير من تقديرات وول ستريت البالغة 0.02 دولار، ولكن لا يمكن مقارنتها بالتوقعات لأن الشركة اعتمدت قواعد المحاسبة الجديدة لقيمة السوق الصادرة عن مجلس معايير المحاسبة المالية (FASB). وكان تعديل القيمة السوقية إيجابياً للغاية بالنظر إلى الارتفاع الكبير في أسعار البيتكوين.

هذا وتتمسك شركة التعدين بتوجيهاتها لعام 2024 لزيادة إنتاجها إلى 50 إكساهش في الثانية (EH/s) وتتوقع نموًا إضافيًا في عام 2025.
إلى ذلك، هبط سهم شركة ماراثون بنحو 1.5% في تداولات ما بعد السوق يوم الخميس. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 26% هذا العام، بينما انخفض سعر سهم شركة Riot Platforms المنافسة (RIOT) بنسبة 40%.

مكتب التحرير

مكتب التحرير في موقع آنلوك بلوكتشين الصحافي مؤلف من مجموعة من الصحافيين المتخصصين في مجال تقنيات البلوكتشين والتكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. يهدف فريق عمل آنلوك لتزويدكم بكل التطورات والأخبار والتحليلات حول تقنية بلوكتشين والمشتقات المرتبطة بها وإلى نشر المعرفة الصحيحة حولها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. تواصل مع فريق العمل عبر هذا البريد الإلكتروني: info(@)unlock-bc.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى